الرئيسية - المراسل اليمني - قوات برية تشن قبل قليل هجوم كاسح على الوزارات و مقر إقامة الرئيس ! .. (تفاصيل طارئة)
عــــــــــــاجل
قوات برية تشن قبل قليل هجوم كاسح على الوزارات و مقر إقامة الرئيس ! .. (تفاصيل طارئة)
الساعة 08:44 مساءً (المراسل اليمني )

شنت أسراب من الجراد الصحراوي المسير هجوما كاسحا على وزارة الزراعة ومركز مكافحة الجراد و مقر إقامة رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط، بالعاصمة صنعاء.

 

 


في خطوة مفاجئة وغير متوقعة .. أمير من "آل سعود" يتولى منصب مهم بدلًا من تركي آل الشيخ

 

 

 

اقرا ايضا : 

عـاجل : السفير احمد علي عبد الله صالح يباغت الرئيس هادي والتحالف بهذا الموقف من استقالة وزير الخارجية  خالد اليماني

 

يأتي ذلك، في وقت وجه فيه كافة المواطنين والمزارعين منهم خصوصا، بمحافظات صعدة وعمران و العاصمة صنعاء، نداء استغاثة عاجل لكافة الجهات المحلية والدولية بإنقاذهم من غزو الجراد الصحراوي "المسير" لمحاصيلهم ومناطقهم، خلال هذه الايام.

جدير بالذكر أن أسراب الجراد تستطيع الطيران لمسافة تصل إلى 150 كلم في اتجاه الريح، وبوسع الحشرات البالغة، تناول طعام طازج كل يوم يوازي وزنها تقريبا، إذ يستهلك سرب صغير للغاية في اليوم الواحد ما يكفي لإطعام 35 ألف شخص، ما يشكل تهديدا مدمرا للمحاصيل ويؤثر على الأمن الغذائي.

وكانت تقارير منظمة الفاو، أفادت بأن أسراب الجراد تتحرك في المناطق الداخلية لليمن، غرباً من حضرموت إلى مناطق الحزم ومأرب وعتق، بالإضافة إلى سرب واحد في المرتفعات شمال صنعاء، وسرب واحد على حدود المملكة العربية السعودية بين منطقة العبر وشرورة.

و نوهت بأنه لا توجد عمليات مسح ومكافحة في اليمن حاليا بسبب ظروف الحرب والصراع والانقلاب، علماً بأن السكان المحليين يقومون بجمع الجراد؛ الا أنهم عجزوا هذه المرة أمام طوفانه.