الرئيسية - هو وهي - لهذه الفوائد... لن ترمي قشر البيض بعد الآن
لهذه الفوائد... لن ترمي قشر البيض بعد الآن
الساعة 11:10 مساءً (المراسل اليمني)

يلجأ أغلب الناس إلى استعمال أجزاء معينة من الأطعمة الطبيعية ويرمون بقيتها، لجهلهم بأهميتها وفوائدها للجسم، سواء داخليا أو خارجيا.

 

 

شاهد ايضاً : 

عــاجل : بعد مؤامرة الإمارات .. أول رد عربي صارم ضد مشاريع الانفصال والفوضى في اليمن .. وإصدار البيان رقم (1)

 

عـــــاجل .. الرئيس عمر البشير يفجر مفأجاة مدوية عن “ابن زايد ومحمد بن سلمان” في أول جلسة محاكمة .. شاهد ماذا قال؟

 

 

عـــــــاجل .. "قبل قليل" مقتل الذراع الايمن لـ"طارق صالح" شاهد من يكون ؟ (صورة)

 

عــــــــــاجل .. إنقلاب جديد على الرئيس هادي .. (شاهد الصورة)

 

 

 

ويعتبر البيض من أهم مصادر الطاقة، لكن كما هو مألوف ومعروف في أوساطنا، لا نعير قشرته أي أهمية، ونتخلص منها مباشرة بعد استخراج محتوى البيضة. لكن ما تم اكتشافه من طرف اختصاصيي التغذية في فرنسا، يؤكد أن لقشرة البيض فوائد عظيمة ومهمة لصحة الإنسان.

 

تناول البيض مفيد للصحة. ويعد البيض من أفضل الوجبات على الفطور، حيث يمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، من دون الإكثار من الدهون أو السعرات الحرارية. وهناك الملايين من الاختيارات لتحضير البيض لوجبة الفطور.

 

ولكن، ماذا عن قشر البيض؟

 

ربما أنك لم تفكر يوماً في الاحتفاظ بقشر البيض من قبل، ولكن انتظر حتى تقرأ هذا الخبر عن قشر البيض.

 

هل تعلم أن قشر البيض من أهم مصادر المعادن، مثل الكالسيوم، والفسفور، والزنك، والنحاس والكروم؟

 

كما أن الكالسيوم الموجود في قشر البيض يفيد في ضبط مستوى الكوليسترول، ويحمي من الجلطات، ذلك بحسب ما نشره موقع «ديلي ميرور» البريطاني.

 

لا يعني ذلك الإفراط في تناول قشر البيض، حيث يمنح جسمك كثيرا من الكالسيوم الذي لا يحتاج إليه، مما يتسبب في الأضرار الصحية بشكل عام.

 

ويقول آندريه لامارتين، اختصاصي التغذية الفرنسي، لصحيفة «لوفيغارو» الفرنسية، إنه للاستفادة من قشر البيض، يحتاج الفرد إلى قشور 5 بيضات، ويقوم بسحقها جيدا حتى يحصل على مسحوق ناعم، ويضيفه إلى 3 لترات من الماء ويتركه في الثلاجة حتى يذوب في الماء مدة أسبوع أو أكثر، ويأخذ 3 أكواب يوميا. كما يمكن إضافة المسحوق إلى كأس حليب ساخن وتناوله، للوقاية والعلاج من الأمراض السابق ذكرها، وللذين يعانون من نقص في الكالسيوم عموما وهشاشة العظام خاصة.